آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

برلمانيون أتراك: إعادة اردوغان للعلاقات مع “اسرائيل” خدعة وهو يستهدف سورية بشكل خاص

برلمانيون أتراك: إعادة اردوغان للعلاقات مع “اسرائيل” خدعة وهو يستهدف سورية بشكل خاص

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 28-06-2016 ) الساعة ( 6:23:55 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

دعا نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي ارتورك يلماز لعقد جلسة طارئة للبرلمان والحكومة التركية لمناقشة اتفاقية إعادة العلاقات بين النظام التركي و اسرائيل مشددا على أنه على الحكومة أن تشرح للبرلمان خلفيات ومبررات وتفاصيل هذه الاتفاقية الخطيرة.

وحذر يلماز من مخاطر هذه الاتفاقية لما تضمنته من بنود تتعلق بالتعاون المشترك في المجالين الاستخباراتي والعسكري وقال.. “إن الاتفاق يتضمن الكثير من النقاط الغامضة كما أن رئيس النظام رجب اردوغان يكذب على الشعب في موضوع رفع الحصار المفروض على قطاع غزة الذي يستمر خلافا لأكاذيب اردوغان حول رفعه” بدوره قال عضو البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري آران اردام إن “اردوغان خدع الشعب التركي في موضوع الاتفاق مع “اسرائيل” وتراجع عن جميع أقواله السابقة ضدها وها هو الآن يخدم مصالح الصهيونية”.

وعبر اردام عن قلقه من الاتفاق وقال “إنه جاء في الوقت الذي يستمر فيه التحالف التركي السعودي- القطري بدعم الجماعات الإرهابية في سورية وأن التحالف مع تل أبيب يستهدف سورية بشكل خاص”.

بينما أكد عضو البرلمان عن الشعب الجمهوري كورسال تكين أن اردوغان يخفي حقائق تحالفه مع “اسرائيل” وقال.. “إن هذا الاتفاق سيخلق لتركيا الكثير من المشاكل على الصعيد الإقليمي وسيدفعها إلى أعماق المستنقع الذي دخلت إليه بمحض إرادتها بسبب تدخل اردوغان السافر في الشأن السوري ودعمه للجماعات الإرهابية هناك”.

وأعلن النظام التركي وكيان الاحتلال الاسرائيلى بشكل مشترك في وقت سابق اليوم استئناف العلاقات بينهما وتبادل السفراء لكن دون رفع الحصار عن قطاع غزة الذي كان أحد الشروط التي وضعها اردوغان لإعادة العلاقات مع “اسرائيل” أبان قطعها بعد مقتل عدد من المواطنين الاتراك عام2010 برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء محاولتهم كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS