آخر تحديث : الجمعة ( 17-05-2024 ) الساعة ( 1:13:01 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

حمله على محلات بيع المصوغات الذهبيةnews #تحذير لجميع المواطنين:هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة بهذه المحافظات news #نصيحة للمدمره لميسون الأمريكية وهذا ما راح يحدث news #سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews

وزراء خارجية دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي يدعون إلى تكوين جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب والتطرف في سورية

وزراء خارجية دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي يدعون إلى تكوين جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب والتطرف في سورية

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 06-07-2016 ) الساعة ( 6:32:19 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

دعا وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي إلى تكوين جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب والتطرف في سورية مؤكدين دعمهم لسيادتها ووحدة أراضيها.

وشدد الوزراء في بيان مشترك حول الوضع في سورية صدر في ختام اللقاء الذي استضافته العاصمة الأرمينية يريفان على ضرورة إزالة الخطر الإرهابي وإنهاء الأزمة في سورية في أسرع وقت وبطرق سلمية دبلوماسية دون شروط مسبقة وبعيدا عن أي تدخل خارجي.

كما أشار البيان إلى أهمية الجهود المبذولة من قبل رؤساء المجموعة الدولية لدعم سورية في ضمان وتعزيز نظام وقف الأعمال القتالية داعيا إلى حشد جهود المجتمع الدولي بما في ذلك الجهود الرامية إلى خلق ظروف مواتية لتجفيف قنوات تمويل الإرهاب.

ولفت البيان إلى أهمية ضمان أن “تسفر المشاورات الجارية في جنيف تحت الإشراف الدولي بين الحكومة السورية وطيف واسع من المعارضة عن نتائج ملموسة “.

كما جاء في البيان “إن الدول الأعضاء تعبر عن قلقها الشديد إزاء تطورات الوضع الإنساني في سورية “مشيرا إلى ضرورة ضمان وصول المساعدات الانسانية إلى محتاجيها بما يتماشى مع القانون الدولي الإنساني ووقف العقوبات الأحادية المفروضة على سورية.

وضم اللقاء وزراء خارجية الدول الست الأعضاء في منظمة الأمن الجماعي وهي روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال كلمته خلال اللقاء إن روسيا ستواصل التعاون العسكري مع الجانب الأمريكي من أجل التوصل إلى نتائج ملموسة في محاربة الإرهابيين في سورية مبينا أن العسكريين الروس والأمريكيين يتواصلون يوميا عبر جسر فيديو بين مركز حميميم والمسؤولين الامريكيين في عمان وكذلك في إطار عمل المركز الروسي الأمريكي المشترك للرد السريع على انتهاكات نظام وقف الاعمال القتالية في جنيف الذي يعمل على مدار الساعة.

من جهته أعلن الأمين العام للمنظمة نيقولاي بورديوجا أن لقاء يريفان أسفر عن إعداد حزمة من الإجراءات لمواجهة التهديد الإرهابي وبلورة مشروع قرار بهذا الشأن مشيرا إلى أن الوزراء بحثوا هذه الإجراءات بشكل بالغ التفصيل.

وفي بيان حول مسألة اقليم قره باغ المتنازع عليه بين ارمينيا واذربيجان أعرب وزراء الدول الست في ختام لقاء يريفان عن دعمهم للاتفاقات التي تم التوصل إليها في قمتي فيينا وسان بطرسبورغ في أيار وحزيران الماضيين بشأن هذه القضية وضرورة حلها بالطرق السياسية.


وكالات

آخر إضافات قسم (اخبار)

جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS