آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

نظام أردوغان يعتقل صحفية تركية ساهمت في فضح فساد حكومته عام 2013

نظام أردوغان يعتقل صحفية تركية ساهمت في فضح فساد حكومته عام 2013

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 27-07-2016 ) الساعة ( 7:25:10 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اعتقلت قوات أمن نظام رجب أردوغان الصحفية التركية المعروفة نازلي اليجاك التي ساهمت في كشف فضيحة الفساد والرشاوى في حكومته عام 2013 وذلك بعد يوم على صدور قرارات باعتقال 40 صحفيا بحجة محاولة الانقلاب الأخيرة.

وذكرت وكالة الأناضول الناطقة باسم نظام أردوغان أن عناصر من قوات الأمن أوقفوا سيارة اليجاك صباح اليوم في قضاء بودروم واعتقلوها ونقلوها إلى مديرية الأمن.

وكان نظام أردوغان أقال اليجاك التي كانت نائبة في البرلمان بين عامي 1999 و 2001 من صحيفة صباح بسبب انتقادها له في قضايا الفساد.

وذكرت وكالة دوغان التركية أن نظام أردوغان اعتقل 6 صحفيين آخرين حتى الآن من بين الأربعين الصادرة بحقهم مذكرات اعتقال مشيرة إلى أن 11 من الباقين خرجوا من البلاد.

وكانت اللجنة الدولية لحماية الصحفيين نددت بمذكرات الاعتقال التي أصدرها نظام أردوغان بحق الصحفيين مؤكدة أن السلطات التركية تستخدم محاولة الانقلاب كذريعة للتخلص من المعارضين لها.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS