آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

التنظيم الوحدوي الناصري يطالب بتشكيل حكومة جديده..ويطلق مبادرة لإخراج اليمن من الازمة الراهنة

التنظيم الوحدوي الناصري يطالب بتشكيل حكومة جديده..ويطلق مبادرة لإخراج اليمن من الازمة الراهنة

الجماهير برس - صنعاء      
   الجمعة ( 22-08-2014 ) الساعة ( 3:24:34 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 عقدت الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري امس الأربعاء 23 شوال 1435هـ الموافق 20 أغسطس 2014م اجتماعا استثنائيا لمتابعة التطورات الخطيرة لمجريات الأحداث الاقتصادية والسياسية والأمنية على الساحة الوطنية والتي تهدد الأمن والاستقرار والسلم الأهلي للبلاد وتنذر بتفجير صراعات مسلحة سيكون لها عواقب وخيمة لا سمح الله على مجمل مجالات الحياة لأبناء شعبنا اليمني العظيم. 
والأمانة العامة إذ تؤكد على مواقف التنظيم السابقة والمعلنة حيال العديد من القضايا الوطنية والتي تتمحور في الانحياز الكامل لقضايا الشعب وهموم المواطنين وعدم القبول بأي مساس بحقوقهم أو التفريط بمصالحهم أو إلحاق الأذى بهم بأي شكل من الأشكال وتحت أي مبرر وفي أي ظرف من الظروف. وكذا حق أي من مكوناته بالتعبير عن آرائه ومواقفه ومطالبه السياسية بالطرق والأساليب السلمية والديمقراطية المشروعة ورفض كل أشكال العنف في ممارستها أو فرضها بالقوة على المكونات الأخرى, أو مواجهتها بالقوة من أي طرف رسمي أو شعبي كان.
والدعوة إلى تحكيم لغة العقل والحكمة وتغليب المصالح الوطنية العليا على ما سواها في معالجة وحل القضايا الخلافية سلميا وبما يحفظ للوطن أمنه واستقراره ووحدته وسيادته وصيانة حرمات الشعب وكرامته وحريته .
والتحذير المستمر من مغبة اتخاذ القرارات التي لا تراعي ما تمت الإشارة إليه ولا تحافظ على قواعد ومبادئ الشراكة الوطنية وعدم احترام آراء ومواقف مختلف مكونات الشعب وفعالياته والتعامل معها بالتهميش أو الإهمال أو الإقصاء.
والتأكيد على أهمية الالتزام الكامل بمخرجات الحوار الوطني الشامل من كل الموقعين عليها باعتبارها العقد الاجتماعي والسياسي الذي تراضى عليه الجميع وتعاهدوا على تنفيذه .
وانطلاقا من ذلك كله ومن استشعار التنظيم لمسئولياته الوطنية ولعدم الاكتفاء بالتعبير عن المواقف وتحميل الأطراف المعنية المسئولية دون فعل إيجابي ونزعا لفتائل وصواعق التفجير المتوقع لا سمح الله ووأدا لنذر وشرور الفتنة مذهبية كانت أو طائفية أو جهوية وقبل فوات الأوان وتجنيبا للشعب والوطن نتائجها الكارثية والمدمرة .
فقد رأت الأمانة العامة للتنظيم أن من واجبها الموضحه أدناهإطلاق مبادرة وطنية لاحتواء الأزمة ومعالجتها والتحرك العاجل مع كل الأطراف للتوافق عليها والبدء في تنفيذ ما جاء فيها .
وإن الأمانة العامة لعلى ثقة عالية بأن جميع الأطراف يتحلون بقدر عال من الشعور بالمسئولية الوطنية والحرص على المصالح العليا للشعب والوطن وأنها ستتعاطى بإيجابية عالية .
 
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري يطلق مبادرة لإخراج اليمن من الازمة الراهنة
طالب التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري رئيس الجمهورية بالدعوة لعقد لقاء عاجل يضم قيادات مكونات مؤتمر الحوار الوطني الشامل للتشاور حول تشكيل حكومة كفاءات وطنية تتجسد فيها روح الشراكة الوطنية الحقيقية وبمشاركة جميع الأطراف

 

 

وفي بيان نشر على موقع الحزب أكد على ضروره تنفيذ مخرجات الحوار وعمل إصلاحات ماليه واقتصادية ومعالجة موضوع رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

نص البيان :

وقفت الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري على تطورات الأحداث المتسارعة سياسياً وأمنياً وإقتصادياً والتصورات المطروحة لمعالجتها وانطلاقاً من المسئولية الوطنية الملقاة على عاتقها وحرصاً منها على عدم الإنزلاق إلى مهاوي الصراعات المسلحة الدامية التي ستلحق بالغ الأذى والضرر بالشعب والوطن وتجنيب الوطن العواقب الناجمة عن تلك الصراعات.

وبناءاً على ما جاء في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة ومخرجات الحوار الوطني الشامل ومواقف التنظيم المعلنة سابقاً حول العديد من القضايا الوطنية , فقد رأت إلزاماً عليها إطلاق مبادرة وطنية لوضع المعالجات السريعة والعاجلة لها بما يحقق أمن وسلامة واستقرار ووحدة اليمن.

 

فأنها تعلن المبادرة التالية :

 

أولاً : مطالبة الأخ / رئيس الجمهورية بالدعوة لعقد لقاء عاجل خلال أسبوع من تاريخه يضم قيادات مكونات مؤتمر الحوار الوطني الشامل للتشاور حول تشكيل حكومة كفاءات وطنية تتجسد فيها روح الشراكة الوطنية الحقيقية وبمشاركة جميع الأطراف وخلال فترة أقصاها شهر من تاريخه , والتوافق على برنامجها والمهام المناطة بها ومنها :

 

1. الإصلاحات المالية والاقتصادية الكفيلة بحماية الاقتصاد الوطني من الانهيار ومعالجة موضوع رفع الدعم عن المشتقات النفطية وآثاره وتداعياته.

 

2. إستكمال هيكلة القوات المسلحة والأمن على أسس ومعايير وطنية وبما يمكنها من القيام بدورها الوطني في حماية الوطن والدفاع عن وحدته وسيادته وسلامة أراضيه وأمنه واستقراره , وكذلك حماية المصالح الوطنية الإقتصادية والحيوية وبخاصة أنابيب النفط وأبراج الكهرباء وغيرها .

 

3. وضع برنامج زمني لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وإنجاز المهام المتعلقة بإنهاء المرحلة الإنتقالية وفقاً للأولويات وعلى رأسها :

 

‌أ- سرعة إستكمال صياغة مشروع الدستور والاستفتاء عليه.

 

‌ب- سرعة إنجاز السجل الانتخابي الإلكتروني.

 

ثانياً : تصويب تشكيل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وممارسة مهامها وصلاحياتها وفقاً لما نصت عليه وثيقة مخرجات الحوار الوطني.

 

ثالثاً : إلزام وسائل الإعلام الرسمية والحزبية بوقف الحملات الإعلامية التحريضية ذات الطابع المذهبي أو الطائفي أو الجهوي.

 

رابعاً : تأكيد الحق في التعبير عن الرأي بالطرق السلمية والديمقراطية المشروعة , ورفض كل أشكال العنف و الإجبار كوسيلة لفرض الرأي أو الموقف والمطلب السياسي.

 

خامساً : الإلتزام برفع المظاهر المسلحة و المخيمات المنصوبة على مداخل العاصمة ومحيطها فوراً.

والأمانة العامة تأمل بأن تجد هذه المبادرة الترحيب والدعم من كافة القوى على الصعيد الوطني ورعاة المبادرة وستعمل على التواصل مع كافة المكونات والأطراف بما يحقق النتائج الايجابية لها.

 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS