آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

وزارة الخارجية الروسية تندد بقرار طرد "البارالمبيين" الروس

وزارة الخارجية الروسية تندد بقرار طرد "البارالمبيين" الروس

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 08-08-2016 ) الساعة ( 8:15:28 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

وصفت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية قرار منع المنتخب الروسي بالكامل من المشاركة في أولمبياد ريو لذوي الاحتياجات الخاصة، بأنه غادر وغير إنساني.

وكتبت زاخاروفا على حسابها في موقع "فيسبوك" تعليقا على القرار الذي أعلنه رئيس اللجنة البارالمبية الدولية فيليب كريفن يوم الأحد 7 أغسطس/آب: "يثير قرار منع المنتخب البارالمبي الروسي بالكامل من المشاركة في الألعاب البارالمبية، الصدمة لكونه غادرا وغير إنساني. ويعد ذلك خيانة للمعايير العالية لحقوق الإنسان التي تشكل أساسا للعالم المعاصر".

وكان كريفن قد أعلن أن "الرياضيين الروس من ذوي الاحتياجات الخاصة جزء من نظام معيب تدعمه الحكومة الروسية للتستر على تعاطي المنشطات".

وأعلنت روسيا على الفور أنها ستطعن في القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية.

جاء القرار كنتيجة لتقرير أعدته لجنة التحقيق المستقلة التابعة للجنة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) اتهمت فيه الحكومة الروسية بتشكيل نظام يمكن الرياضيين من استخدام منشطات بشكل ممنهج، ما أدى لإيقاف العديد من الرياضيين الروس ومنعهم من المشاركة في أولمبياد ريو.

وستبدأ الألعاب البارالمبية في الفترة ما بين 7-18 سبتمبر/أيلول المقبل بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية في 21 أغسطس/آب.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS