آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

دميرطاش: أردوغان سبب أساسي للأزمة في سورية وتركيا المتضرر الأكبر منها

دميرطاش: أردوغان سبب أساسي للأزمة في سورية وتركيا المتضرر الأكبر منها

الجماهير برس -      
   الخميس ( 22-09-2016 ) الساعة ( 1:02:16 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرطاش أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان سبب أساسي للأزمة في سورية عبر دعمه التنظيمات الإرهابية فيها منذ سنوات.

وقال دميرطاش في تصريحات له اليوم: “إن المتضرر الأكبر من الأزمة في سورية هو تركيا التي أصبحت في عزلة تامة بعد أن تخلى عنها حلفاؤها بسبب سياساتها العنصرية بحق شعبها”.

كما أشار دميرطاش إلى خطورة عدوان قوات النظام التركي الأخير على الأراضي السورية وتحالفه مع التنظيمات الإرهابية فيها لافتا إلى أن تصريحات أردوغان الأخيرة بهذا الصدد تثير القلق.

وكانت نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي ياسمين جانكورتالان أكدت أمس أن دعم حكومات حزب العدالة والتنمية فى تركيا للتنظيمات الإرهابية في سورية هو “سبب المخاطر التي تهدد تركيا الآن على طول الحدود”.

من جهة ثانية توقع دميرطاش توترا خطيرا في تركيا خلال الأيام القليلة القادمة مشيرا إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية تستعد لشن حملة اعتقالات تستهدف البعض من البرلمانيين من حزبه الأمر الذي “سيولد ردود فعل خطيرة في الشارع التركي”.

يذكر أن سلطات النظام التركي تشن منذ عدة أشهر حملات قمع واعتقالات في مختلف المناطق التركية وقد تكثفت تلك الحملات في أعقاب محاولة الانقلاب الأخيرة في تموز الماضي حيث تم اعتقال وتوقيف وتسريح عشرات آلاف الموظفين المدنيين والعسكريين والقضاة والصحفيين الأتراك وغيرهم فضلا عن فرض حالة الطوارئ في البلاد.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS