آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

كولومبيا تجري استفتاء على اتفاق السلام مع حركة “فارك”

كولومبيا تجري استفتاء على اتفاق السلام مع حركة “فارك”

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 03-10-2016 ) الساعة ( 12:26:55 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

يتوجه الكولومبيون اليوم إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم حول موقفهم من اتفاق السلام مع حركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية “فارك”.

ونقلت أ ف ب عن الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس قوله.. “نواجه من خلال الاستفتاء قرارا تاريخيا ونأمل في أن يدلي جميع الكولومبيين بأصواتهم”.

وسيصوت المشاركون في الاستفتاء بنعم أو لا على السؤال التالي .. “هل تؤيد الاتفاق النهائي لوقف النزاع وإقامة سلام ثابت ودائم”.

ويسعى سانتوس من خلال الاستفتاء غير الملزم إلى إسباغ أكبر شرعية ممكنة على اتفاق السلام الذي وقعه مع الحركة في الـ 26 من أيلول الماضي.

ويرمي الاتفاق إلى إنهاء أقدم نزاع مسلح في الأميركيتين انخرطت فيه على امتداد عقود عدة حركات وميليشيات وأسفر عن أكثر من 260 ألف قتيل و45 ألف مفقود و9ر6 ملايين مشرد.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS