آخر تحديث : الاثنين ( 06-05-2024 ) الساعة ( 5:36:37 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews

ولايتي: كل امكانيات ايران الانسانية في متناول الحكومة العراقية

ولايتي: كل امكانيات ايران الانسانية في متناول الحكومة العراقية

الجماهير برس - بغداد      
   الجمعة ( 21-10-2016 ) الساعة ( 11:57:28 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد الامين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية علي اكبر ولايتي الخميس، وضع جميع امكانيات ايران الانسانية تحت تصرف الحكومة العراقية لغرض اغاثة المدنيين والنازحين من المعارك.

وقال ولايتي، خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقد اليوم الخميس في بغداد، مع رئيس المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم، بشأن موقف ايران من اغاثة النازحين العراقيين، إنه "لابد وأن يبذل الكل قصارى جهدهم حتى لايصاب المواطنين العاديين بأي اذى خلال عمليات التحرير الجارية".

ايران لاتدخر جهداً في تقديم المساعدة للعراقيين

وأضاف ولايتي أن "كل الامكانيات المتاحة لجمهورية ايران الاسلامية لتقديم المساعدات الانسانية، بينها الهلال الاحمر الايراني وسائر الجهات المختصة الاخرى، هي تحت تصرف الحكومة العراقية وباي طريقة تراها"، مشيرا الى أن "ايران لاتدخر جهداً في تقديم المساعدة للعراقيين".

وأشار الامين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية الى ان "اجتماع المجلس الأعلى لمجمع الصحوة الاسلامية سيعقد يومي السبت والأحد المقبلين في بغداد" موضحا أن "الاجتماع التاسع للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية في بغداد سيكون اول اجتماع للمجمع في خارج ايران وبمبادرة من العراق".

الفكر والتطرف التكفيري لا يمت ابدا للاسلام بصلة

وأضاف ولايتي ان "المجمع العالمي للصحوة الاسلامية تم تأسيسه لمتابعة قضايا الصحوة في العالم الاسلامي" وتابع قائلا أن "المجمع الدولي للصحوة الاسلامية يتابع كافة القضايا الخطيرة في العالم الاسلامي ولا سيما الفكر التكفيري".

وأكد ولايتي: "ما من مدرسة انسانية او الهية تدعم الارهاب.. وما يجري حاليا من افكار وتطرف تكفيري لا يمت ابدا للاسلام بصلة".

وتابع: "الكل متفقون على ان الفكر التكفيري تشويه للاسلام".. وان "علماء المسلمين يجمعون على ان لا مكان للافكار التكفيرية والارهاب في الاسلام".

العراق تحرر من نير الاحتلال الاميركي بفضل الصحوة الاسلامية

واشار الامين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية الى ان "العراق تحرر من نير الاحتلال الاميركي وباتت الديمقراطية تسوده بفضل الصحوة الاسلامية" معتبرا أن "ما نشهده في العالم الاسلامي من مواجهة للمؤامرات الاميركية والرجعية ما هو الا مظهر من مظاهر الصحوة الاسلامية".

وقال ولايتي انه "يجب على اصحاب الخبرة في العالم الاسلامي ان ينبروا لدحض الافكار المعادية للاسلام" مشيرا الى أن "الشعب السوري قصم ظهر اعداءه على مدى ست سنوات بفضل مقاومته كمظهر للصحوة الاسلامية"

السيد الحكيم يتحدث عن مفاجآت ستباغت "داعش" في معركة الموصل

من جانبه قال السيد الحكيم إن "معركة الموصل تؤشر ان العالم الاسلامي يؤازر القوات العراقية" معتبرا أن "مواجهة داعش هو الدفاع عن الاسلام".

وأكد رئيس التحالف الوطني وجود الكثير من "المفاجآت" التي ستباغت تنظيم "داعش" في معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة التنظيم الارهابي، مشيراً إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة بشكل "كبير" على تقليل الخسائر البشرية في المعركة.

وقال: "التكتيكات الجديدة للقوات العراقية المشتركة ستفاجئ الاعداء" موضحا أن "القوات العراقية لم تحضر او تستعد لاي معركة كما في معركة تحرير الموصل".

السيد الحكيم: دعمنا خطوات التقارب بين قيادات الحشد والصدر

وفي سياق آخر أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي انه "دعم وساند" خطوات التقارب التي جرت مؤخرا بين زعيم التيار الصدري وقيادات الحشد الشعبي.

وقال السيد الحكيم في رد على سؤال، بشأن رأييه في الاجتماع الاخير بين زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وبقية قادة الحشد الشعبي، "ننظر بايجابية لهذا اللقاء"، مرحبا "باي خطوات بين قيادات الحشد والصدر".

واضاف السيد الحكيم، أن "التحالف الوطني كان ومازال حريصا على ازالة كل المعوقات التي تقع بين ابناء الوطن الواحد"، مؤكدا "اننا دعمنا وساعدنا بتحقيق اللقاء وستعمل بخطوات مشابهة".

واوضح: "نسعى لتكريس اللحمة الوطنية بين مختلف مكونات الشعب العراقي".

وفيما يتعلق باجتماع المجلس الاعلى للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية قال السيد الحكيم أن "المجمع العالمي للصحوة الاسلامية سيعقد الاجتماع التاسع لمجلسه الاعلى في بغداد يومي السبت والاحد المقبلين".


العالم
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS