آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

روسيا تدين استهداف التنظيمات الإرهابية المسلحة للسكان المدنيين في حلب بقذائف تحتوي غاز الكلور

روسيا تدين استهداف التنظيمات الإرهابية المسلحة للسكان المدنيين في حلب بقذائف تحتوي غاز الكلور

الجماهير برس - موسكو      
   الثلاثاء ( 01-11-2016 ) الساعة ( 7:33:38 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أدانت وزارة الخارجية الروسية بأشد العبارات استهداف التنظيمات الارهابية المسلحة للسكان المدنيين فى حلب بقذائف تحتوى غاز الكلور.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان اليوم.. “ندين بشدة هذا العمل الإرهابي باستخدام مواد كيميائية ضد السكان المدنيين في حلب ونعتبر انه من واجبنا أن نذكر أولئك الذين يؤكدون من خلال تصريحاتهم الخاصة أن لهم تأثيرا على “قوات المعارضة” بضرورة الوفاء بالتزاماتهم والقيام في أقرب وقت ممكن برسم حد واضح ورسمي بين من يسمون “المعتدلين” والإرهابيين من تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من العصابات الأخرى المماثلة”.

وتؤكد الوقائع إلى جانب ما كشفته وسائل الإعلام مؤخرا عن تسليح واشنطن لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي عدم جدية الولايات المتحدة والأطراف الغربية في التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية وسعيها فقط لكسب المزيد من الوقت لانقاذ التنظيمات الإرهابية التي ترعاها في سورية وتحاول تسويقها تحت مسمى “معارضة معتدلة”.

وأضافت زاخاروفا.. إن “قيام الإرهابيين باستخدام المركبات الكيميائية ضد المدنيين لا يعتبر الأول من نوعه حيث استخدموها في وقت سابق في الغوطة الشرقية عام 2013 وكذلك في خان العسل في حلب عام 2013 أيضا وفي بلدة مارع بالمحافظة نفسها عام 2015 وفي صيف عام 2016 خلال قصف حي صلاح الدين في مدينة حلب”.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أكدت ببيان لها في وقت سابق اليوم أن التنظيمات الإرهابية تستغل فترة التهدئة لتصعيد هجماتها على مدينة حلب واستهداف المدنيين في الأحياء الآمنة مشيرة إلى أن المجموعات الإرهابية أقدمت أمس على استخدام قذائف تحوي غاز الكلور على اتجاه 1070 شقة وحي الحمدانية السكني فى حلب ما أدى إلى حدوث 48 حالة اختناق.


سانا
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS