آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

"هذا ما كتبته الغارديان في افتتاحيتها اليوم..

"هذا ما كتبته الغارديان في افتتاحيتها اليوم..

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 08-11-2016 ) الساعة ( 3:35:04 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

“مبيعات الأسلحة البريطانية تغذي حرباً قاسية لا طائل منها، إذا لم نتمكن من وقف النزاع، ينبغي لنا أن على الأقل أن نوقف تمكينها”، هذا ما افتتحت به صحيفة “الغارديان” افتتاحيتها اليوم الاثنين.

وبحسب موقع "المنار" تحت عنوان “نظرة الغارديان إلى اليمن: أوقفوا المساعدة على القتل في #اليمن”، دعت الصحيفة البريطانية إلى السعي لوقف بيع الأسلحة للرياض.

وقالت الصحيفة: “أضحى من الصعب جداً غض البصر عن المعاناة في اليمن، بالرغم من أن العديد من الأشخاص في واشنطن ولندن يحاولون ذلك”.

وأضافت الصحيفة، “في الشهر الماضي فقط، قتل نحو 140 شخصاً خلال مجلس عزاء كما قتل 58 شخصا بعد استهداف سجن”.

وأشارت الغارديان إلى أن الحرب في اليمن “أدت إلى نزوح ثلاثة ملايين شخص ومعاناة حوالي 14 مليون شخص من المجاعة، إذ أن 4 من أصل خمسة يمنيين بحاجة إلى مساعدات إنسانية”.

وقالت الصحيفة إن “بريطانيا وافقت على شراء السعودية صفقة أسلحة بقيمة 3.3 مليار دولار أميركي منذ بدء السعودية حربها على اليمن”.

وأوضحت الصحيفة، أن “هذا التناقض في الموقف البريطاني، دفع الكثيرين في بريطانيا وأميركا إلى المطالبة بوقف بيع الأسلحة للرياض والامتناع عن دعمها”.

وطالبت بريطانيا وأميركا بالتحرك سريعاً لإيقاف حمام الدم وقتل الأطفال الأبرياء وتدمير بيوت العائلات، وانتشار المجاعات بوقف بيع الأسلحة للسعودية”.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS