آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

الجيش العربي السوري يحبط هجومين لإرهابيي “داعش” بريف حمص ودير الزور ويقضي على إرهابيين بريف حلب و الأطراف الشرقية لدمشق

الجيش العربي السوري يحبط هجومين لإرهابيي “داعش” بريف حمص ودير الزور ويقضي على إرهابيين بريف حلب و الأطراف الشرقية لدمشق

الجماهير برس - محافظات      
   الاثنين ( 21-11-2016 ) الساعة ( 8:42:54 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد مصدر عسكري تدمير آليتين لتنظيم “داعش” ومقتل عدد من إرهابييه بنيران الجيش والقوات المسلحة في منطقة القريتين بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية هاجمت عددا من النقاط العسكرية في منطقة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85كم.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباك انتهى “بإحباط الهجوم والقضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير سيارتين مزودتين برشاشين”.

وأعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتين في الـ 3 من نيسان الماضي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في المدينة.

وأحبطت وحدة من الجيش أمس هجوم مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على قرية أم جامع بريف حمص الشرقي وقضت على 6 إرهابيين خلال عملية نوعية على مقر لتنظيم “جبهة النصرة” في قرية عز الدين بأقصى ريف حمص الشمالي الشرقي.

وحدة من الجيش تقضي على أكثر من 17 إرهابيا من تنظيم “داعش” في منطقة دير حافر بريف حلب الشرقي

ووجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية على تجمعات وآليات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حلب الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري نفذ ظهر اليوم ضربات محكمة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة دير حافر بالريف الشرقي بنحو 52 كم.

وأشار المصدر إلى أن الضربات المدفعية أسفرت عن “مقتل أكثر من 17 إرهابيا من التنظيم التكفيري وتدمير عربة دفع رباعي مزودة برشاش و4 دراجات نارية”.

ودمر سلاحا الجو والمدفعية أمس الأول مستودع ذخيرة لإرهابيي تنظيم “داعش” وعدة سيارات دفع رباعى مزودة برشاشات ثقيلة في منطقة دير حافر شرق الكلية الجوية.

وحدة من الجيش تدمر وكرين لإرهابيي ما يسمى “فيلق الرحمن” في حي جوبر على الأطراف الشرقية لدمشق

كما دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وكرين لإرهابيي ما يسمى “فيلق الرحمن” في حي جوبر على الأطراف الشرقية لدمشق.

وأشار مندوب سانا بدمشق إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية في حي جوبر بالغوطة الشرقية عبر تفجير وكرين يتحصن فيهما إرهابيون من “فيلق الرحمن” بعد تفخيخهما بكميات كبيرة من المواد المتفجرة ما أسفر عن “مقتل وإصابة جميع الإرهابيين داخل الوكرين”.

وتعمل وحدات الجيش على صد اعتداءات ومحاولات تسلل إرهابيين مما يسمى “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” على النقاط العسكرية والأهالي في المناطق الآمنة حيث دمرت في الثالث من الشهر الجاري وكرا ونفقا للإرهابيين بطول 150 مترا بعرض مترين وارتفاع مترين في حي جوبر وذلك بعد يومين من تدمير نفق مع عدد من تفرعاته بطول 160مترا وبعمق 14مترا تحت الأرض في حرستا بريف دمشق.

وتلجأ التنظيمات الإرهابية إلى حفر الأنفاق في الأراضي الزراعية وتحت الأبنية السكنية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية ما يتسبب بأضرار كبيرة على طبيعة الأرض وصلاحيتها للزراعة ويهدد سلامة الأبنية السكنية المشيدة عليها.

إحباط هجوم لتنظيم “داعش” على نقاط عسكرية بالجفرة وإيقاع قتلى بين إرهابييه في دير الزور

إلى ذلك سقط قتلى ومصابون بين صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور.

وذكر مراسل “سانا” أن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” وأحبطت هجوم إرهابيين من التنظيم على نقاط عسكرية في منطقة الجفرة جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو”7″ كم.

ولفت المراسل إلى أن “الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد سقوط أغلب أفراد المجموعات الإرهابية المهاجمة بين قتيل ومصاب وتدمير 3 من آلياتهم بينما لاذ الباقون بالفرار”.

إلى ذلك تأكد مقتل عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش على أحد أوكارهم في حويجة صكر جنوب شرق المدينة.

وأسفرت عمليات الجيش على أوكار تنظيم “داعش” خلال الأيام الثلاثة الماضية عن مقتل مالا يقل عن 30 من إرهابييه وتدمير العديد من آلياته ومعداته في حي الصناعة وحقلي التيم والكونيكو النفطيين وفي محيط المطار العسكري.

وحدة من الجيش تقضي على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” في منطقة درعا البلد

كما قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في منطقة درعا البلد.

ولفت مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش نفذت رمايات دقيقة على تحصينات ونقاط تسلل المجموعات الإرهابية غرب مؤسسة السكر وجنوب مدرسة التمريض وشرق ساحة بصرى وفي ساحة الطلايبة.

ولفت المصدر إلى أن الرمايات أسفرت عن “إيقاع عدد من الارهابيين قتلى ومصابين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على أعداد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” على اتجاه صوامع الحبوب في بلدة اليادودة بالريف الغربي وحديقة اليرموك في درعا البلد في حين قتل 12 إرهابيا في كمين لوحدة من الجيش ضد مجموعة ارهابية كانت تتحرك من قرية ساكرة في منطقة براق بالريف الشمالي الشرقي باتجاه البادية.


سانا
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS