آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

"نائبة ديمقراطية لترامب: يجب أن يبقى نظام الأسد

"نائبة ديمقراطية لترامب: يجب أن يبقى نظام الأسد

الجماهير برس -      
   الاحد ( 27-11-2016 ) الساعة ( 2:09:28 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
قالت عضو مجلس النواب الأميركي عن الحزب الديمقراطي تولسي غابارد إن محاولات إزاحة الرئيس السوري بشار الأسد "غير مشروعة" معربة عن قلقها من إقامة منطقة حظر طيران جوي في سوريا.

هذا الكلام قالته غابارد، التي صعد نجمها في الدوائر التقدمية في الحزب الديمقراطي، على مسمع الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب في لقاء جمع بينهما وفق ما ذكر موقع "ذي ديلي بيست".

غابارد المقرّبة من كبير مستشاري البيت الأبيض المقبل ستيف بانون هي أول عضو كونغرس ديمقراطي يلتقي وجهاً لوجه مع ترامب. واستبقت غابارد الانتقادات التي يمكن أن توجّه إليها من اليسار بالقول إن اللقاء الذي ركز على السياسة الخارجية كان ضرورياً لإيجاد أرضية مشتركة بين اليسار واليمين.

ونقل الموقع عن غابارد قولها "إنه يجب على الولايات المتحدة عدم مواجهة روسيا لأن من شأن ذلك أن يقود إلى صراع ما" مشيرة إلى "أن على نظام الأسد أن يبقى قائماً" ووصفت أي محاولات لإزاحته بـ"غير الشرعية". 

     
وقالت عضو مجلس النواب الأميركي إنها تتشارك مع الرئيس المنتخب المخاوف من أن تصعيد الحرب في سوريا من خلال إقامة منطقة حظر طيران جوي سيكون كارثياً للشعب السوري والولايات المتحدة والعالم، وسيؤدي إلى المزيد من الضحايا والمعاناة ويفاقم أزمة اللاجئين ويعزز داعش والقاعدة كما سيقودنا إلى صراع مباشر مع روسيا يمكن أن يؤدي إلى حرب نووية". 

 
وكانت غابارد في آذار/ مارس الماضي العضو الديمقراطي الوحيد من بين ثلاثة أعضاء في الكونغرس صوتوا ضد قرار "يدين العنف الذي يستخدمه نظام الأسد ضد المدنيين".كما تعدّ من المدافعين عن تعزيز العلاقات مع روسيا بوتين حيث كتبت في أيلول/ سبتمبر 2015 في اليوم الأول لدخول روسيا إلى سوريا "إنه لأمر محيّر أن نعترض على قصف روسيا لهؤلاء الإرهابيين"

 


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS