آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

تركيا تمنح الجنسية للسوريين والعراقيين لديها!

تركيا تمنح الجنسية للسوريين والعراقيين لديها!

الجماهير برس -      
   الاحد ( 08-01-2017 ) الساعة ( 2:17:21 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن بلاده ستمنح لاجئين سوريين وعراقيين الجنسية التركية، وذلك بعد القيام بالتحقيقات اللازمة.

وأفاد أردوغان في خطاب له أن “وزارة الداخلية تجري دراسة بخصوص منح بعض السوريين والعراقيين الجنسية العراقية، مضيفاً أن “هناك أشخاص من أصحاب الكفاءات العالية، من مهندسين ومحامين وأطباء”، لكنه لم يحدد عدد الأشخاص الذين يشملهم هذا الإجراء.

وتابع أردوغان “دعونا نستفيد منهم بدلاً من تركهم يعملون بشكل غير قانوني، سنمنحهم الفرصة للعمل كمواطنين، مع أبناء هذه الأمة”.

ووفقاً للأرقام الصادرة عن أنقرة، فإن هناك أكثر من 3 ملايين سوري وعراقي غادروا بلادهم إلى تركيا..

وكان الرئيس التركي طرح مشروع “منح الجنسية التركية” الصيف الماضي، ما أدى إلى مظاهرات رفض لذلك، وتفشي التعليقات المعادية للأجانب على شبكات التواصل الاجتماعي.

واعتبرت المعارضة السياسية الأمر مناورة لتوسيع القاعدة الانتخابية للرئيس، عندما يريد تمرير الإصلاحات الدستورية المثيرة للجدل، من أجل تعزيز صلاحياته لدى طرح ذلك من خلال استفتاء.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS