آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

ريابكوف: الولايات المتحدة لا تمتلك أي أدلة لإثبات مزاعمها ضد سورية بشأن استخدامها مواد كيميائية

ريابكوف: الولايات المتحدة لا تمتلك أي أدلة لإثبات مزاعمها ضد سورية بشأن استخدامها مواد كيميائية

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 18-01-2017 ) الساعة ( 1:02:25 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم أن الولايات المتحدة لا تمتلك أي أدلة على مزاعمها ضد سورية باستخدامها مواد كيميائية.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين اكدت في بيان لها في شهر تشرين الأول الماضي أن الاتهامات ضد سورية باستخدام المواد الكيميائية السامة لا تستند إلى أي أدلة ملموسة وأن سورية قدمت على مدى أكثر من عامين الكثير من المعلومات المهمة عن حيازة واستخدام المجموعات الإرهابية للمواد والأسلحة الكيميائية السامة كما كشفت تلك المعلومات تورط أنظمة تركيا والسعودية وبعض الدول الغربية في وصول هذه المواد السامة إلى أيدي الإرهابيين.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن ريابكوف قوله للصحفيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك ..” إنه تم التطرق إلى مسالة استخدام عناصر كيميائية سامة في سورية خلال لقاءاته مع القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركي للحد من التسلح “ثوماس كانتريمان” ونائبة مساعد وزير الخارجية الأميركي انيتا فريدت .. وقد أكدت من جانبي حقيقة أن الأميركيين لا يقدمون أدلة ناقصة أو يشوبها الخلل فحسب بل أنهم فعليا لا يملكون أدلة من الأصل على ادعاءاتهم هذه ضد سورية”.

وأعرب ريابكوف عن قناعته بأن دول الغرب تفعل كل ما بوسعها للدفع بهذه المسألة إلى الواجهة بهدف خلق أقصى حد من التعقيدات ضد سورية وقال .. ” ونحنا من جانبنا نبتعد عن هذه الالاعيب الجيوسياسية فأهدافها زائفة وأساليبها غير لائقة ونحذر من خطورتها”.

ووجهت وزارة الخارجية والمغتربين العديد من الرسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن تحوي معلومات مفصلة وموثقة حول قيام بعض حكومات الدول الداعمة للإرهاب وخاصة النظامين التركي والسعودي بتسهيل حصول التنظيمات الإرهابية على أسلحة ومواد كيميائية تم استخدامها من قبل هذه التنظيمات ضد المدنيين والجيش العربي السوري.

وفي شأن آخر قال ريابكوف.. إن موسكو لا تبحث مع الجانب الأمريكي معايير رفع العقوبات ضدها وقال.. إن “العقوبات التي تم فرضها بحجج واهية وغير قانونية تعتبر قضية للحوار ونحن لم نفرضها وبالتالي لسنا الطرف الذي يرفعها “.

وأشار إلى أن موسكو لا ترى فجوات بين الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب واعضاء فريقه المستقبلي ولكن في أي حال يمكن الحكم عليهم من أعمالهم ولا بد من الانتظار واعطاء الوقت لانطلاقة هذا الفريق.

وحول الاتفاق النووي الايراني قال ريابكوف ان روسيا لا ترى أي اسس لتوقع الفشل في تنفيذ الاتفاق لافتا الى ان التصريحات التي أصدرها ممثلو الإدارة الامريكية المقبلة لا تعني وجود وضع جديد فيما يتعلق بهذه المسألة.

وشارك ريابكوف باجتماع مائدة مستديرة في الأمم المتحدة مع ممثلي عدد من الدول ووكالات الأمم المتحدة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لبدء تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني.

وقال ريابكوف.. ” خلال الاجتماع اعربت وفود جميع الدول المشاركة عن مشاطرتها لوجهة النظر الروسية بانه ليس هناك اي مشاكل لا يمكن حلها بشأن الاتفاق النووي الإيراني .. بالطبع هناك بعض الاصوات المشككة ولكننا نؤمن بعدم وجود اي اسباب قد تتسبب باخفاقه ودول مجموعة الخمس زائد واحد اضافة الى ممثلي ايران سيبذلون المزيد من الجهود في هذا المجال”.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS