آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

دعوات لإخراج الأمريكيين من العراق رداً على قرار ترامب

دعوات لإخراج الأمريكيين من العراق رداً على قرار ترامب

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 30-01-2017 ) الساعة ( 1:41:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

طلبت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان العراقي من الحكومة “الردّ بالمثل على قيود السفر الأميركية” في ضوء القرار الذي اتخذته الإدارة الجديدة.

حيث طالبت هيئة الحشد الشعبي بمنع دخول الأمريكيين إلى العراق وإخراج المتواجدين منهم من كافة الاراضي العراقية، رداً على قرار ترامب منع دخول المواطنين العراقيين إلى الولايات المتحدة.

ودعا المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي الجهات الأمنية والدوائر ذات العلاقة إلى “اتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حق العراق كدولة وتحفظ كرامة العراقيين كشعب يقاتل الإرهاب ويقدم آلاف الشهداء في خط الدفاع الأول نيابة عن كل العالم”.

من جهته رد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على القرار الأمريكي بدعوة الدول التي شملها القرار إلى إخراج الرعايا الأميركيين من أراضيها، حيث قال في تغريدة له على تويتر متوجهاً إلى ترامب: “تدخل إلى العراق وبقية البلدان بكامل الحرية فيما تمنع دخولهم إلى بلدك فإنه تعالٍ واستكبار.

أخرج رعاياك قبل خروج الجاليات”. هذا وكان السفير الأمريكي في بغداد دوغلاس سيليمان قد حذر الإدارة الأميركية من التداعيات المتوقعة لهذا القرار، خصوصاً على قرار محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في ظل وجود عدد كبير من الجنود والمتعاقدين الأميركيين الذين يدخلون ويخرجون من العراق باستمرار، وبحسب ما نُقل عن مسؤول أميركي فإن سيليمان دعا الإدارة الأميركية إلى توقع اتخاذ الحكومة العراقية قراراً بمنع دخول حاملي الجوازات الأميركية.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS