آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

وزير الخارجية الروسي: من الخطأ رفض التعاون مع سورية في الحرب على الإرهاب

وزير الخارجية الروسي: من الخطأ رفض التعاون مع سورية في الحرب على الإرهاب

الجماهير برس - موسكو      
   الثلاثاء ( 28-10-2014 ) الساعة ( 5:16:34 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن فرص استئناف الحوار حول الأزمة في سورية “آخذة بالتحسن” وإنه من الخطأ رفض التعاون مع سورية في الحرب ضد الإرهاب.

وأضاف لافروف في مقابلة مع وكالة تاس الروسية للأنباء “أعتقد أن فرص استئناف العملية السياسية لتسوية الازمة في سورية تتحسن حاليا.. المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا دبلوماسي خبير وعمل لمدة طويلة في دول المنطقة وثمة حاجة ماسة إلى خبراته في المسار السوري”.

وتابع لافروف القول”من الخطأ رفض التعاون مع سورية وإعلان الحق في شن غارات جوية ضد الإرهابيين على أراضيها في الوقت الذي تسعى فيه القيادة السورية بصدق للتعاون بهذا الصدد”.

وأكد لافروف أنه “من المشجع أنه تم في الوقت الحالي الاعتراف بمكافحة الإرهاب عالميا باعتبارها أهم مهمة في المنطقة لكن يجب اتخاذ إجراءات محددة وفق القانون الدولي لتحقيق تلك المهمة بمشاركة كل الأطراف المعنية”.

وكان وزير الخارجية الروسى أكد أمس الأول فى مقابلة مع صحيفة فيردنس غانغ النرويجية استحالة تسوية الازمة في سورية دون توحيد جهود المجتمع الدولى فى مواجهة التطرف والإرهاب مشيرا إلى أن “الارهابيين قاموا ببناء كيان خاص بهم حيث تم تكريس العبودية وتجارة الرقيق وبات انتماء شخص الى طائفة أخرى أو حمله اراء مغايرة أساسا للقتل والملاحقة”.


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS