آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

القيادة القطرية لحزب البعث تدعو إلى الإسراع في تشكيل الحكومة .. وتدعو كافة القوى الوطنية إلى الالتزام بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية

القيادة القطرية لحزب البعث تدعو إلى الإسراع في تشكيل الحكومة .. وتدعو كافة القوى الوطنية إلى الالتزام بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية

الجماهير برس - صنعاء خاص      
   الخميس ( 30-10-2014 ) الساعة ( 5:50:18 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
عقدت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن – خلال هذا الأسبوع عدة اجتماعات للوقوف أمام العديد من القضايا الوطنية والقومية.

حيث  ثمنت القيادة القطرية النجاحات التي قامت بها اللجان المكلفة بعقد المؤتمرات الفرعية للحزب وصولا إلى عقد المؤتمر القطري الخامس.

وفي بيان صادر عنها ..  طالبت إلى سرعة تشكيل الحكومة والمضي إلى الأمام في تنفيذ الاتفاق وعلى كل القوى الوطنية تحمل مسئوليتها تجاه البلاد وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية والذاتية وعدم التنصل فيما التزمت به القوى الوطنية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية. نص البيان:
 
بيـــــــــان 
في ظل استمرار اجتماعات القيادة القطرية منذو يوم الأحد الموافق 26/10/2014م وحتى يومنا هذا  ووقفت أمام العديد من القضايا التنظيمية والوطنية والقومية.
فعلى الصعيد التنظيمي :
 وقفت القيادة القطرية أمام نتائج المؤتمرات الفرعية للحزب والذي أقرتها القيادة وثمنت تثمينا عاليا تلك النجاحات التي قامت بها اللجان وكذلك التجاوب الكبير من الرفاق وحضورهم وبفعالية ووعي حزبي عالي عكس حرص الرفاق في تجسيد العمل الديمقراطي في الحزب وإحداث نقلة نوعية في البنية التنظيمية وتجديد الدماء في المراكز القيادية وإشراك المرأة والشباب في القيادات الحزبية وحضور المؤتمر القطري الخامس.
على الصعيد الوطني:
 ناقشت القيادة باستفاضة اتفاق السلم والشراكة الوطنية ورأت فيه المخرج الوحيد للبلاد من وضعها الراهن مطالبة سرعة تشكيل الحكومة والمضي إلى الأمام في تنفيذ الاتفاق وعلى كل القوى الوطنية تحمل مسئوليتها تجاه البلاد وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية والذاتية وعدم التنصل فيما التزمت به القوى الوطنية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية وأن تكرس القوى الوطنية جهودها في تذليل العقبات أمام الحكومة القادمة التي يقع على عاتقها مهام كبيرة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني للوصول إلى الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها عامة الشعب 
كما وقفت القيادة القطرية أمام الأحداث الجارية على الميدان والمواجهات التي يخوضها الجيش واللجان الشعبية في محافظة البيضاء ضد تنظيم القاعدة مباركة الانتصارات الكبيرة التي تحققت.
كما وقفت القيادة أمام التقرير المعد من المكتب السياسي حول التطورات في المحافظات الجنوبية والمواقف الإقليمية والدولية والتجاذبات في هذه المواقف التي تريد أن تجر اليمن إلى صراعات دامية يتحقق لهم من خلال تنفيذ مخططاتهم التدميرية وأكدة القيادة على سرعة حل القضية الجنوبية حلا عادلا بما يسهم في تعزيز وحدة الصف وإفشال المخططات الخارجية محذرة في الوقت ذاته من الإنجرار وراء الرغبات الدولية والإقليمية والتي تهدف إلى تمزيق اليمن وبقائه كدولة ضعيفة متناحرة ضمن صراعات داخلية طائفية وقبلية ومذهبية تعمقها تلك القنوات المأجورة والأنظمة العميلة التي وضعت من أجل تلك الغاية وهاهي تسخر كل إمكانياتها وقدراتها الإعلامية لاستذكاء الصراعات التي عمدة على تأجيجها في العراق وسورية وليبيا.
وفي الصدد ذاته دعت القيادة القطرية القنوات المحلية والصحف والمواقع الالكترونية الى ترشيد الخطاب الإعلامي ونبذ كل ما يدعو للفتنة وتأجيج الصراعات وأن تتجه إلى التهدئة والإرتقاء بالرسالة الإعلامية التي تعمل على توحيد الصف وتصفية النفوس والاتجاه نحو بناء الوطن وإيجاد ثقافة وطنية جامعة تهدف إلى نبذ الخلافات والاتجاه نحو بناء الدولة اليمنية القوية التي ينعم في ظلها الجميع.
على الصعيد القومي :
باركت القيادة القطرية الانتصارات العظيمة التي يحققها الجيش العربي السوري ضد قوى الإرهاب الإجرامية المتكالبة على سورية العروبة وأشادة بتلك البطولات والانتصارات للجيش العراقي الشقيق ضد داعش وما يحققه أيضا الجيش اللبناني المسنود بقوات المقاومة من انتصارات ضد الإرهاب وداعميه في لبنان والتي تعتبر تلك المعارك هي امتداد لمخطط كان يريد النيل من سورية ولبنان وكل محور المقاومة والذين لقنوا الكيان الصهيوني وحليفته أمريكا دروسا قوية أرعبتهم في المنطقة فلجأوا لتحريك حلفائهم من الإرهابيين وداعميهم من الدول العربية وتركيا.
كما أدانت القيادة القطرية الأعمال الإرهابية التي يتعرض لها الجيش العربي المصري في سيناء .. مشيدين في الوقت ذاته بجهود الجيش المصري وقيادته السياسية في التصدي للإرهاب.
وباركت القيادة القطرية نجاح الانتخابات التونسية والتي اتسمت بالشفافية المطلقة ومباركة كل الأطراف التونسية لها مباركين لحركة نداء في تونس نجاحها في هذه الانتخابات والتي جسدت نموذجا فريدا عبر عنه التونسيين واتجاههم نحو تجسيد الأمن والاستقرار وبناء الدولة التونسية القائمة على الديمقراطية والتعددية المعتدلة ونبذ التطرف والإرهاب.
صادر عن :
القيادة القطرية 
 لحزب البعث العربي الاشتراكي 
 قطر اليمن
29/10/2014م
 

 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS