آخر تحديث : الاحد ( 25-02-2024 ) الساعة ( 7:53:19 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل: انفجارات قوية تهز العاصمه صنعاء الان news #روسيا:ساعة يوم القيامة تقتربnews وزارة الصناعة تعلن عن تدشين خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونيةnews اختتام فعاليات منتدى المستهلك المالي الرقمي الثاني بصنعاء وهذا أهم ما جاء فيهnews #الجزائر:100 ألف قانوني يقاضون إسرائيل على جرائمها في غزةnews انطلاق أعمال منتدى المستهلك المالي الرقمي الثاني في صنعاء news رئيس الوفد الوطني يكشف تفاصيل لقاءات مع القيادات السعوديةnews #عاجل: انفجارات عنيفه تهز العاصمه صنعاء وقصف علي هذه المناطق news صندوق تنمية المهارات يدشن العام التدريبي 2024 لتأهيل مدراء الموارد والتدريب لدى أصحاب العملnews اختتام برنامج تدريبي في صنعاء لإعداد مأموري الضبط القضائي في قضايا البريد وإشراف النيابة العامةnews

#روسيان: واشنطن جلبت المآسي للشرق الأوسط

#روسيان: واشنطن جلبت المآسي للشرق الأوسط

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 29-11-2023 ) الساعة ( 8:47:32 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
أكد النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير تشيجوف أن الولايات المتحدة تلعب دوراً هداماً في المنطقة، مستشهداً على ذلك بدعمها للإرهاب في سورية وتعطيلها مساعي إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.
 
وقال تشيجوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو: إن “الولايات المتحدة جلبت الكثير من المآسي والمصائب للشرق الأوسط بدءاً من تفردها بحل القضية الفلسطينية ووصولاً إلى دعم التنظيمات الإرهابية في سورية، ما يشير بوضوح إلى الدور الهدام الذي لعبته وتلعبه واشنطن في الحرب ضد سورية”.
 
وأشار تشيجوف إلى أن الموقف الأمريكي أدى إلى تجميد عمل اللجنة الرباعية الدولية حول الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفا: إن “نتائج هذه السياسة الأمريكية الحمقاء نشاهدها اليوم”.
 
وأكد البرلماني الروسي ضرورة تأسيس الدولة الفلسطينية المستقلة وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الكاملة.
 
وفي مقابلة مماثلة، أكد كبير الباحثين في مركز دراسات الشرق الأوسط التابع لمعهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية في موسكو نيقولاي سوركوف أن الاحتلال الأمريكي لأجزاء من الأراضي السورية يشكل أحد الأسباب الرئيسية لزعزعة الوضع في المنطقة.
 
وأشار إلى أن المحتلين الأمريكيين وحلفاءهم يقومون بسرقة النفط ونهب الثروات الطبيعية للشعب السوري، ويفرضون حصاراً اقتصادياً خانقاً ما يحرم الشعب السوري من استغلال موارده وبناء اقتصاده، مشدداً على أن الأمريكيين خلقوا في الحقيقة كارثة إنسانية في سورية لا تقل أبعادها المأساوية عن كارثة غزة.
 
وأكد الباحث الروسي أنه من دون حل القضية الفلسطينية لن تشهد منطقة الشرق الأوسط أي هدوء أو استقرار، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تلعب دوراً سلبياً في المنطقة وهي التي سمحت عملياً للكيان الإسرائيلي باستخدام أقصى درجات العنف في غزة، ما أدى إلى كارثة إنسانية واسعة النطاق فيها.
 
وبين سوركوف أن الأمريكيين لم ينجحوا بتأدية دور الوساطة لأنهم غير مهتمين بمعاناة الشعب الفلسطيني بل وآمال الشعوب العربية قاطبة بتحقيق الاستقرار في المنطقة.

الجماهير برس - وكالات

آخر إضافات قسم (اخبار)

جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS